تبحث شركتا نيسان وهوندا اليابانيتين عن سبل لتخفيف وزن سياراتهما، وجعلهم افضل، وزيادة قابلية إعادة التدوير، مما يعود بالمنفعه على الشركتين والعملاء. في الوقت الحالي نسمع عن زيادة في استخدام الألمنيوم لتخفيف الوزن، اما في المستقبل القريب قد يتم استخدام مادة ألياف الكربون كبديل افضل واخف من المواد الصلبه التقليديه. كلتا الشركتين نيسان وهوندا تعاونتا مع شركة توراي اليابانية لإنتاج ألياف الكاربون، وميتسوبيشي رايون لإقامة بحوث جديدة للتوصل الى اقل تكلفة في انتاج مادة ألياف الكربون
وستكون جهود هذه الشركتين مدعومة من قبل الحكومة التي ستقدم ملياري ين في المشروع على مدى الخمس سنوات المقبله، وسيباشر بتنفيذ الخطه في منتصف العقد المقبل، حيث ستكون الشركتان قادرتين على انتاج السيارات بإستخدام مادة الياف الكربون بتكلفة اقل، لتقليل وزن السياره بنسبة 40% عن السابق، وعند انتهاء هذه المشكله ستكونان قادرتان على إعادة تدويره لتخفيض تكاليف الانتاج
السعر الحالي لألياف الكربون يعتبر باهض الثمن، وتستخدم بشكل محدود لتزيين السيارات او لإستخدامها على السيارات الباهظة الثمن. لكن مع ازدياد اسعار الحديد والسيارات وتوقع بقاء معدل الارتفاع قائماً، فإن امكانية استخدام ألياف الكربون ستكون متاحة في وقت ليس ببعيد. اضافة لإيجابية استخدامه في توفير استهلاك الوقود، وتقليل الانبعاثات الضاره
__________________